أعطني-احصل على لعبة الجدول المالية
Give-Get هي لعبة تعليمية للثقافة المالية تُستخدم لتعليم الميزانية والادخار والاقتراض. يتنافس الطلاب ويلعبون ويتعلمون خارج الفصل الدراسي. تدور اللعبة حول التحرك حول اللوحة واتخاذ قرارات لإعطاء المال من أجل الحصول على المال بشكل محتمل.
تؤكد اللعبة على أهمية فهم النفقات الأساسية والتخطيط للنفقات غير المتوقعة من خلال إنشاء صندوق طوارئ. بمجرد تغطية هذه النفقات ، يمكن للاعبين استخدام أي مبلغ إضافي للإنفاق التسلسلي أو الادخار أو الاستثمار. تقدم اللعبة خيارين لاستخدام الدولارات التسلسلية: الاحتفاظ بالمال أو إعطائه لكسب المزيد ، اعتمادًا على المكان الذي يهبطون عليه في اللوحة.
الميزانية هي جانب رئيسي في اللعبة ، وتُمثلها أماكن الأركان الأربعة على اللوحة. يتعلم اللاعبون كيفية إنشاء ميزانية وحساب المبلغ المتبقي للادخار والاستثمار بعد احتساب الدخل والنفقات. تقدم اللعبة أيضًا مفهوم حساب التوفير المضمون ، والذي يُمثله مكان الخنزير ، وحسابات الاستثمار غير المضمونة ، والتي يُمثلها مكان الرسم البياني.
علاوة على ذلك ، تتضمن اللعبة مساحة تسمى التذكرة ، والتي تُمثل المضاربة أو القمار. تعلم اللاعبون من خلالها عن المخاطر والمكاسب المرتبطة بأنشطة القمار. يسلط مكان البيت الضوء على فوائد امتلاك الأصول وكيف يمكن أن تزداد قيمة الأصول مع مرور الوقت. أما مكان الأعمدة فيركز على الاقتراض وأهمية التخطيط لسداد الديون واستخدام عائدات القروض.
الهدف النهائي للعبة هو أن يكون اللاعب الأول الذي يمتلك صافي قيمة تبلغ 100 دولار على الأقل أو يفلس الخصم. توفر Give-Get أيضًا فرصًا للرعاة لاستخدام التطبيق في المسابقات الوطنية مع فرص منح دراسية. تضيف هذه الميزة طبقة إضافية من المشاركة والتحفيز للطلاب.
بشكل عام ، توفر لعبة Give-Get Financial Board منصة تفاعلية وتعليمية للطلاب لتعلم مهارات الثقافة المالية بطريقة ممتعة وشيقة. تغطي مواضيع مهمة مثل الميزانية والادخار والاستثمار والاقتراض ، مع تعزيز العادات المالية الصحية واتخاذ القرارات السليمة في المجال المالي.